متابعة الشأن الحقوقي والسياسي

إحالة المحامية دليلة مصدق على القضاء بسبب تصريحات إعلامية

مثلت المحامية وعضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين دليلة بن مبارك مصدّق يوم الثلاثاء ، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس، في قضية ثانِية “بسببِ تصريحات أدلَت بها على قناة حنّبعل حول قضيّة المساجين السياسيّين،

وتعتبرالمنظمة أن إحالةَ المحامية دليلة مصدق، بعد إحالة كلٍّ من المحامين اسلام حمزة و عبد العزير الصيد على التحقيق من أجل تصريحات إعلامية أدلوا بها حول قضية المساجين السياسيّين إنما يُمثّل امعانا في محاصرةِ حرية التعبير واستهدافا للمحامين بهدف اخراس أصواتهم، في انتهاكٍ صارخ للحصانةِ التي منحها القانون للسان الدفاع.

وإذ تعلن منظمة أوفياء أنّ إحالة الإعلاميين ومنهم المُشرفين على الحصص الحوارية في مختلف القنوات الاذاعية والتلفزيّة انما يندرج هو الآخر في سياق تكميم الافواه ومُحاصرة الرأي الحر وهي السياسة التي طالت وسائل التواصل الاجتماعي تحتَ طائلة المرسوم عدد 54 السيء الذّكر والذي بات يُمثل سيفا مسلطا على رقاب الأحرار في هذا البلد.

كما تؤكد المنظمة على إدانة إحالة المحامين على القضاء بموجب تصريحات إذاعية وتلفزيّة، وإدانة ملاحقة المحامين في القضايا السياسية والاعلامية، وتطالب بالكفّ عن توظيف القضاء ضدهم وبايقاف التبعات الجائرة في حقّهم.
كما تطالب المنظمة باحترام حريّة التعبير والاعلامِ والكف عن مُلاحقة الإعلاميين والصحافيين والمُدونين وإيقاف التتبعات ضدهم وإطلاق سراح الموقوفين منهم وإلغاء المرسوم عدد 54 المتخلف.

هذا وتدعو المنظمة كل الأوفياء لمبادئ الثورة وأهدافها بالوقوف ضد سياسة الإستفزاز والهرسلة المتواصلة من قبل السلطات لكل المعارضين والنشطاء السياسيين والحفاظ على مكتسبات الثورة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى